الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

الشوق نار كاوية

الشوق نار كاوية قد ذقت منه عذابيا


الكل يشكو حاله وأنا سأشكوا حاليا

لاتحسبوا وجدي على ريم الفلا أو غانيا

لاتحسبوا وجدي على هاذي الحطام الفانيا

أنا عاشق متحير والقلب فيه شفافيا

أنا مولع بجميلة والنفس فيها صابيا

أنا مولع بنحيلة بالصيد نعم الداهيا

الموت يكمن في الحشى والثغر فيه القاضيا

كم جندلت من صارم كم فرقت من حاميا

هي منيتي هي بغيتي هي في الحياة رجائيا

لكنني لا أشتهي لا أن نلتقي في زاويا

أو نلتقي في روضة غناء قرب الساقيا

أنا بغيتي أن نلتقي في ساحة متراميا

بالحرب فيها صولة تصلى بناري الحاميا

حتى إذا حمي الوطيس وحان نزع ردائيا

وخرجت وسط سرية ترجوا الجنان العالية

ومعي خليلتي التي قد أشربت بدمائيا

حان الوصال فرحت أجذبها إلي علانيا

فغمزتها وتبسمت فشادت ونعم الشاديا

قد أطربت من حولنا تراقصوا لحدائيا

وتمايلوا في نشوة وقضوا فما من باقيا

محبوبتي هي من جنى أنعم بها من جانيا

هذا وهذا دأبنا في كل حرب داميا

حتى إذا قضي الجهاد ورحت أنظر شانيا

فإذا كمين للعدو بقرب دور باليا

فسقطت فيه مجندلا ً قد حان يوم وفاتيا

فرحلت للمولى القدير فأحسنن لقائيا

وقال لي أنت أمرء بعت الرخيص بغاليا
أفرح ولا تجزع فيا مسرتي وهنائيا

هاذي أمانيي التي سطرتها في قافيا

وتلك حالي منذ أن أدركت أني عاريا

فهذه الدنيا كظل حديقة متراميا

0 التعليقات:

إرسال تعليق